تحتضن العاصمة البلجيكية “بروكسيل” معرض “سيفود إيكسبو غلوبال”، الموعد العالمي السنوي لمهنيي قطاع الصيد البحري، حيث تشارك حوالي 40 مقاولة مغربية لمنتجات الصيد البحري، غالبيتها من المناطق الجنوبية.

هذا وتميز الرواق المغربي الذي تم تدشينه اليوم الأربعاء من قبل سفير المغرب بـ”بلجيكا” “محمد عامر” في قصر المعارض بـ”بروكسل”، بغنى المنتوج البحري الوطني وتنوعه، حيث استقطب عددا من المهنيين والزوار من مختلف بلدان العالم، جاؤوا بهدف ربط أو تجديد الاتصال مع نظرائهم المغاربة.

كما يُرى في هذا المعرض فرصة للقاء زبناء المقاولة وشركاء جدد، وكذا ولوج أسواق جديدة، بالنظر لأهمية المعرض، الذي يعتبر إحدى المواعيد الكبرى لمهنيي قطاع السمك.

أشرف على تنظيم المشاركة المغربية في هذا المعرض “موروكو فوديكس”، وهي مؤسسة مستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

إلى ذلك،يشكل هذا الحدث الدولي فرصة للممونين والزبناء على السواء لعقد لقاءات والاطلاع على مستجدات القطاع على المستوى العالمي، كما يشارك في الدورة الـ27 لـ”سيفود إيكسبوغلوبال” ألف و600 عارض ينحدرون من حوالي مائة بلد.