ساعات بعد الخطاب الصريح الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى السابعة و الستين لثورة الملك و الشعب، و الذي حث فيه على ضرورة توخي الصرامة اللازمة في التقيد بإجراءات الوقاية الإستباقية لمكافحة وباء كورونا الذي تتصاعد مؤشرات الإصابة به في المغرب يوماً عن الآخر.

مدينة المرسى التي عانت مع الوباء، إستقبلت التوجيهات الملكية، بإستعداد كامل للتعبئة، فزيادة على المجهود الذي تبذله أطقم المجلس الجماعي جنباً إلى حنب مع السلطات المحلية، منذ إكتشاف بؤر مهنية، أعطى “بدر الموساوي” رئيس المجلس الجماعي تعليماته للتواصل المباشر مع مختلف فعاليات المجتمع المدني، من أجل تكثيف أنشطة التوعية و عمليات توزيع الكمامات الواقية على المواطنين.

و مباشرة بعد مراسيم الإنصات للخطاب الملكي، باشرت مختلف المصالح الجماعية، الإستجابة لدعوات الرئيس الشاب، بخصوص مضاعفة مجهودات الوقاية، التعقيم، و تعزيز التواصل مع أرباب الوحدات الصناعية من أجل، الكشف المكر للبحارة و أطقم المراكب، فضلاً عن تعزيز روح التحلي بالحزم الكامل و المسؤولية التي طالب بها أمير المؤمنين.

إلى ذلك كان بدر الموساوي، قد أكد في تصريحات سابقة لـ”أخبار تايم” أن جماعة المرسى التي شهدت تسجيل أرقام إصابات مرتفعة داخل الوحدات الصناعية، تتسلح بالروح الوطنية و المسؤولية العالية التي يلتزمها الجميع، لمواجهة الوباء و تلافي أي إنعكاسات محتملة.