اَعلن المُتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، المقدم دانيال هاغاري، عن تقديم عدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات بالجيش الإسرائيلي، اِستقالاتهم جماعيّا، اِحتجاجا على طريقة سير الأمور العملياتيّة والشّخصيّة.

ونقلت القناة 14 الإسرائيليّة تفاصيل عن المُتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، قال فيها أنّ “عددا كبيرا من الضبّاط قرّروا الإستقالة من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات بالجيش الإسرائيلي”.

وذكرت نفس القناة، أنّ مِن بين المُستقيلين الكولونيل ريتشارد هيشت، المُتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي.

واَعلن الكولونيل شلوميت ميلر بوتبول، اِستقالته أيضا، وهو الرجل الثّاني في قسم المتحدّثين باسم الجيش الإسرائيلي بعد هاغاري، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من الضبّاط المسؤولين في قسم المعلومات بالجيش اِستقالاتهم. وأشارت القناة إلى أنّ رئيسة دائرة الإتّصالات في وحدة المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي موران كاتز ستترك وظيفتها أيضا.

وفي هذا السّياق، أوضحت المصادر أنّ هذه الإستقالات الجماعيّة، جاءت نتيجة اِحتجاج الضبّاط على سير الأمور العمليّاتيّة والشّخصيّة، وهي تعكِس ما وُصف بـ”حالة اِضطراب” في وحدة المعلومات.

وتزامنت هذه الموجة، مع نشر هيئة البث الإسرائيليّة تسجيلا صوتيّا لمحتجزين إسرائيليّين قتلا على يد الجيش الإسرائيلي في غزة، عن طريق الخطأ.