أكد رئيس المجلس البلدي لمدينة المرسى، السيد بدر الموساوي، تفاعلاً مع تطورات الحالة الوبائية بجهة العيون الساقية الحمراء، و ما تعرفه المنظومة الصحية جهوياً و محلياً، من ضغط كسائر جهات المملكة المغربية، بفعل ارتفاع حصيلة الإصابات بوباء كورونا (كوفيد 19)، أن ما تبذله مختلف مصالح الدولة و المتدخلين ملموسة منذ بداية الأزمة التي تمر بها البلاد.

وفي تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لجماعة المرسى، و اطلعت عليها  أخبار تايم أضاف القيادي البارز بحزب الإستقلال : ” .. يجب علينا في هذه الأوقات العصيبة أن نكون يداً في يد، و أن ننظر للجهود التي بذلتها و تبذلها مصالح الدولة، بالكثير من التقدير و التأييد، خصوصاً و أن المغرب فضل منذ الوهلة الأولى مصلحة شعبه فوق كل اعتبار”.

و لم يفت الموساوي أن يجدد التأكيد، على أن ولاية العيون الساقية الحمراء، قد انخرطت منذ الوهلة الأولى، و بكل فاعلية و نجاعة في المجهودات الوطنية التي تنفذ تحت التوجيهات الرسمية للملك محمد السادس، خصوصاً في ما يتعلق بدعم المنظومة الصحية و التنسيق الفعال من أجل احتواء الوباء، الوقاية منه، و التوعية بمختلف طرقها”.

مسجلاً أن المرسى و بتنسيق مع والي الجهة السيد عبد السلام بيكرات، الذي لا يخفى على أي كان حضوره اليومي على الارض، عبر الإجراءات التنسيقية المؤثرة و المستمرة إلى يومنا هذا، التي تعطي أكلها كما هو الحال بنسبة لتجاوز المرسى حالة البؤر الوبائية للفيروس، بفضل التعاون بين مختلف المصالح سواء كانت جماعية أم خارجية.

و لتجاوز تطور أرقام الإصابات التي بلغت لحدود الساعة بالجهة 1050، شدد الموساوي على كون الإلتزام التام بإجراءات الوقاية و التباعد الإجتماعي، فضلاً عن احترام الإجراءات التي أقرتها المصالح الولائية، يعد السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة بسلام.