بدأ المستشفى الميداني الطبي والجراحي الذي تقيمه القوات المسلحة الملكية في قطاع غزة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثلاثاء 12 يونيو، في تقديم خدماته الطبية والعلاجية لفائدة المرضى والمصابين من أهالي القطاع.

وشرعت الوحدة الطبية التابعة للمستشفى بكل أطقمها في استقبال المرضى وتشخيص حالاتهم الصحية في مختلف التخصصات الطبية حسب احتياجات ساكنة غزة. وقام سفير المغرب بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة في الجامعة العربية، السيد أحمد التازي بزيارة إلى مرافق المستشفى، رفقة وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية غازي حمد، حيث اطلعا على مرافق هذه الوحدة الطبية ومعداتها وتجهيزاتها ونوعية الخدمات التي تضعها رهن إشارة الفلسطينيين.

ويتوفر المستشفى على جميع التخصصات المطلوبة والمتلائمة مع الاحتياجات الطبية ذاته الصلة، من قبيل جراحة الشرايين والجهاز الهضمي والعظام وطب الأطفال وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وطب العيون، وطب النساء والتوليد. كما تتوفر هذه الوحدة الاستشفائية، على مختبر للتحليلات الطبية ومرافق للعلاجات الأولية، وقاعة للمستعجلات، علاوة على أحدث التجهيزات اللازمة لإجراء الفحوص الطبية والأشعة، بما سيمكن من التخفيف من معاناة الفلسطينيين وتجاوز الخصاص الذي يعرفه قطاع غزة في مجال الخدمات الطبية.

وقال العقيد أحمد بونعيم الطبيب الرئيسي للمستشفى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن جميع الأطقم الطبية “جاهزة لتقديم خدمات طبية ذات جودة”، لفائدة المصابين والمرضى وكذا الحالات المستعجلة، في جميع التخصصات المطلوبة.

وأضاف أن الفريق الطبي والجراحي “سيضطلع بدوره من أجل إيفاء متطلبات المرضى بكل ما يحتاجونه من تشخيص طبي وفحص دقيق وأدوية ضرورية”، مشددا على أن “هدفنا هو إنجاح مهمتنا الانسانية على كافة المستويات، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية”.

*وكالة المغرب العربي للأنباء