عقد المجلس الجماعي لمدينة “العيون”، اليوم الثلاثاء الرّابع من الشّهر الجاري، دورتهُ العاديّة لشهر فبراير من سنة 2020، وذلك بمقر الجماعة الحضريّة، برئاسة رئيس المجلس الجماعي السيّد “حمدي ولد الرشيد”، وبحضور السيّد باشا المدينة “لعربي المغاري” وأعضاء المجلس وممثلّي المصالح الخارجيّة، التي استدعاها المجلس قصدَ دِراسة النُّقط المُدرجة ضِمن جدول الأعمال الخاص بهذه الدّورة العاديّة .

 

وجاءت النُّقط المُدرجة ضِمن جدول أعمال هذه الدّورة العاديّة، على الشّكل الآتـي :

 

1- الإجابة على الأسئلة الكتابيّة .

2- التّقرير الإخباري لنشاط المكتب ما بين الدّورتين .

3- الدّراسة والمصادقة على مشروع اِتّفاقيّة بين جماعة العيون وولاية أمن العيون من أجل تخصيص جزء من عقار بسوق السّمك بحي الفرح بجماعة “العيون” .

4- الدّراسة المصادقه على مشروع اِتّفاقيّة شراكة بين ولاية جهه العيون الساقية الحمراء وعمالة اقليم العيون وجماعة العيون وجمعية التضامن والرعاية الإجتماعية من اجل التخلي عن استغلال العقار المسمى مركز الرحمة للادماج الاجتماعي الكائن بحي الوفاء لفائدة جماعة العيون.

5- الدّراسة المصادقة على مشروع اِتّفاقيّة بين جماعة العيون وولاية أمن جهة العيون من اجل تخصيص عقار بحي الوفاق.

6- الدّراسة والمصادقة على مشروع مقرّر متعلّق بالمصادقة على اِقتناء الأراضي التي تضم مشاريع جماعية جديدة .

7- الدّراسة والمصادقة على مشروع الإتّفاقيّة المُبرمة مع الموثّق الأستاذ “رشيد بوعبيد” بخصوص إبرام العقود العقاريّة الخاصّة بالجماعة .

8- الدّراسة والمصادقة على مشروع مقرّر متعلّق بقبول هِبات .

9- الدّراسة والمصادقة على مشروع مقرّر متعلّق بقبول مُعاوضة عقاريّة .

10- الدّراسة والمصادقة على مشروع اِتفاقيّة شراكة وتعاون بين وزارة التّضامن والتّنمية الإجتماعيّة والمساواة والأسرة والمجلس الجماعي لـ”العيون” لتوفير الولوجيّات للأشخاص في وضعية إعاقة .

11- الدّراسة والمصادقة على إلغاء اِتّفاقية شراكة لإصلاح التسرّبات بشبكة الماء الصّالح للشّرب والتّطهير السّائل بالطّرُق المُعبّدة بين جماعة “العيون” والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصّالح للشّرب- قطاع الماء- مع المُطالبة بأداء مُستحقات الجماعة المنصوص عليها بالاتفاقية ودفتر التحملات الخاصة بالتّدبير المُفوّض لشبكة الصّرف الصحّي .

12- الدّراسة و المصادقة على مشروع الإتّفاقيّة المُتعلّقة بالتّدبير المُفوّض لمرفق النّظافة بجماعه “العيون” .

13- الدّراسة والمصادقة على مشروع دفتر التّحملات والملحقات المُتعلّقة بالتّدبير المُفوّض لمرفق النّظافة بجماعة “العيون” .

14- الدّراسة والمصادقة على تسمية الشّوارع والأزقة بالتّجزئات الجديدة .

15- الدّراسة والمصادقة على مشروع قرار جماعي يتعلّق بتحديد موقع القبيبات بحي القسم كمنطقة لمشروع التّجديد الحضري بجماعة “العيون” .

16- تقرير اللّجنة المكلّفة بالصحّة والتّعليم حول وضعية القِطاعين بالمدينة .

17- الدّراسة المصادقة على برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2016 .

18- الدّراسة و المصادقة على فتح حساب خصوصي من أجل تنفيذ البرنامج الإجتماعي للجماعة .