صرّحت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه ولأول مرة في تاريخ الكرة العربية في “الليغا” يساهم ثلاثة حراس مغاربة في صناعة تاريخ فرقهم بالجارة الإيبيرية، موضحة في تدوينة لها على صفحاتها الرسمية بالمواقع الاجتماعية، أن كلاّ من الأسطورة “بادو الزاكي”، و”ياسين بونو”، و”منير المحمدي”، صنعوا تاريخاً مشرّفاً رفقة نواديهم في الدوري الإسباني، ولأول مرة في تاريخ دوريها يتمكن ثلاثة حراس من بلد عربي واحد من فعل ذلك، معبرة بأنّهم فخر العرب في مسابقة الدوري الإسباني.

وأفاد المصدر ذاته بأن الحارس السابق لـ”الأسود” بادو الزاكي، المتوج بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في الكرة الإفريقية، قضى خمس سنوات تاريخية مع ناديه “مايوركا” من موسم 1987 إلى 1992، حيث صنع الناخب الوطني السابق تاريخاً مشرفاً.

وصنّفت رابطة الدوري الإسباني كلاّ من “ياسين بونو” و”منير المحمدي”، كأفضل الحرّاس الذين قدموا الكثير لأنديتهم. وينشط الأول رفقة “جيرونا الكتالوني” منذ موسم 2016، ويقدم مستويات متميزة جداً.

يشار إلى أن الناخب المغربي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الأول، وجه الدعوة إلى كل من منير المحمدي وياسين بونو ضمن قائمته النهائية المكونة من 26 لاعبا، والتي ستواجه منتخب الكاميرون على أرضية مركب “محمد الخامس” برسم مجريات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية من الإقصائيات الإفريقية 2019.

ويعتبر مركز حراسة المرمى من بين المراكز التي تشكل صداعا لهيرفي رونار، مدرب “الأسود”، إذ يحتار أي الحارسين سيشرك أساسيا بحكم أدائهما الرائع والمتميز هذا الموسم، إذ يخوضان كل المباريات كأساسيين ويتألقان بقوة ويحصدان العديد من الجوائز الفردية أسبوعيا بفضل أدائهما فوق البساط الأخضر.