أثيرت الشكوك في ما إذا كان سيلتقي كُلٌّ من الرّئيس الرّوسي “بوتين”، ونظيره الأميركي “ترامب” خلال قمّة الـ20، المزمع انعقادها في “الأرجنتين”، مطلع الشهر القادم، خصوصاً وأنّ “فلاديمير بوتين”، كان قد قال يوم أمس الأربعاء، بأنّه يأمل فى لقاء نظيره الأمريكي “دونالد ترامب”، على هامش ذات القمّة والتحدث عن الحواجز التجارية.

وبخصوص ذلك؛ صرّح “الكرملين”، اليوم الخميس، على أنّ الولايات المتحدة أكدّت عقد اجتماع، في “الأرجنتين”، بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والروسي فلاديمير بوتين، يوم السبت، على هامش قمة مجموعة العشرين.

وكانت الشكوك أحاطت، يوم الثلاثاء، بالاجتماع المزمع، عندما قال ترامب إنه قد يلغيه بعد أن احتجزت روسيا ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية مطلع الأسبوع.

وذكرت وكالة “رويترز”، أنّ وثيقة لـ”الكرملين” رجحت أن يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب لإجراء محادثات في الأول من ديسمبر، على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

إلى ذلك، قال مسؤول في “الكرملين”، أمس الأربعاء، إن الرئيسين سيبحثان سبل كسر جمود في العلاقات بين البلدين حين يلتقيان لإجراء محادثات تتعلق بالاستقرار الإستراتيجي وبسوريا وإيران وكوريا الشمالية.