فاز كل من الدرّاجيْن، عبد الفتاح الباز وصفاء البغراوي، بالمركز الأول في فئتي الذّكور والإناث على التّوالي، في النّسخة الإفتتاحيّة للبطولة الجهويّة للدرّاجات. الحدث الذي دار في حلبة مغلقة بمدار ساحة ولي العهد بالعيون، لمسافة تنافسية قدرها 80 كيلومتراً، والمنظّمة بشراكة مع ولاية جهة العيون – السّاقية الحمراء والجماعة التّرابيّة للعيون، تحت شعار “رياضة الدرّاجات في خدمة التّنمية بجهة العيون”،

وأبهر الباز، الذي يمثل عصبة العيون – السّاقية الحمراء للدرّاجات الهوائيّة، الجماهير بأدائه الرّائع، متفوّقاً على إلياس الخلافة وعبد الرزاق بلفقير. ومن جهتها، أثبتت البغراوي، النّجمة الصّاعدة من نادي المسيرة الخضراء، جدارتها باللّقب، متقدّمة على نسرين الحسّوني وفاطمة الزّهراء المسيح.

وفي فئة الماستر، برز الدرّاج بخيتة الركراكي من جمعية صقور الصّحراء متصدّراً السّباق ومتبوعاً بسمير يونس وبوجمعة العلاكي. وفي فئة الفتيان، كان عبد الكريم العزاوي الأسرع، متفوّقاً على ياسر الحجوجي وريان البغامي.

أمّا في ما يخُص فئة الشبّان، فقد كانت المنافسة شديدة، بحيث نجح أسامة باها في الحصول على الصّدارة، متبوعاً بشعيب شبيب وخالد مخوض. وفي فئة ما تحت 23 سنة، تألّق محمد عيوش، متقدّماً على محمد البغامي وزكرياء عبيلوش ومحمد العروسي.

وكانت البطولة، التي شارك فيها 35 درّاجاً من مختلف الفئات من المنضوين تحت لواء أندية وجمعيات سباق الدرّاجات بالجهة، مثالاً للرّوح الرّياضية والتّنافس الشّريف. وقد اِختُتمت التّظاهرة بتوزيع الميداليّات والشّواهد التّقديريّة، وتكريم الفعاليات الرّياضية المحليّة، بحضور باشا مدينة العيون، هشام بومهراز، تقديراً لدورهم في دعم وتطوير الرّياضة بالمنطقة.