أعلن ائتلاف المعارضة القطرية” عبر حسابه على موقع “تويتر”، عن تشكيكه في مدى صدق التضامن الذي أبداه النظام القطري مع المغرب، إثر اتخاذه قرار قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، بسبب دعمها لجبهة البوليساريو، عبر ذراعها الشيعي، حزب الله اللبناني. واصفا البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية، و الذي اظهرت فيه “تضامنها العميق والكامل” مع المغرب، بـ”البيان المنافق”.

ائتلاف المعارضة القطرية، بنى موقفه من تضامن قطر مع المغرب  على ما قدمته قناة “الجزيرة” لحظة صدور بيان التضامن، حيت كانت على حد تعبيره، تروّج لدفاع وزير خارجية إيران عن تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، وتهديد المستشار العسكري للرئيس الإيراني للدول الخليجية التي على خلاف مع قطر.

وجدير بالذكر أن  قطر كانت قد بثّت، عبر وكالة أنبائها الرسمية، قنا، بيانا عقب قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران، أظهرت فيه عن “تضامنها العميق والكامل مع المملكة المغربية الشقيقة في المحافظة على سلامة و وحدة أراضيها في وجه أية محاولات تستهدف تقويض هذه الوحدة أو تستهدف أمن المملكة المغربية الشقيقة وسلامة مواطنيها”.

وأضاف البيان: أن قطر”تشدد على أهمية احترام المبادئ التي تحكم العلاقات بين الدول، وفي مقدمتها احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحل الخلافات بالحوار ومن خلال الوسائل والطرق السلمية المتعارف عليها دولياً”.