سيدخل المنتخب المغربي مباراته المقبلة والمرتقبة أمام المنتخب البرتغالي يومه الأربعاء بلوجنيكي بموسكو بالقميص التقليدي باللون الأحمر في وقت سيظهر منتخب البرتغال باللون الأبيض.

وهذه الألوان هي نفسها التي ظهر بها منتخب الأسود في المباراة الشهيرة والتاريخية أمام نفس المنافس في مونديال المكسيك والتي انتهت بثلاثية خالدة.

و يتطلع المنتخب المغربي لكرة القدم إلى تفادي خروجه الباكر من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا بإسقاط بطل أوروبا في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الثانية. وتحلم الجماهير المغربية أن يكرر الأسود فوزهم الكبير على نظرائهم البرتغالين (3-1) في مرحلة المجموعات بمونديال 1986بالمكسيك وكان أول فوز للمغرب في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

ويغيب عن تشكيل منتخب المغرب في مباراة اليوم متوسط الميدان نور الدين أمرابط بداعي الإصابة بالرأس في المباراة الأولى أمام إيران، وأمضى أمرابط ليلة في مستشفى بمدينة سان بطرسبورغ قبل استقراه حالته لكن الجهاز الطبي، أكد عدم قدرته على اللحاق بمباراة البرتغال ما يعد ضربة موجعة للمدرب هيرفي رونار الذي سيدفع بالبديل حمزة منديل.

ويعول هيرفي في التشكيل الأساسي لمنتخب «أسود الأطلس» على كل من منير المحمدي في حراس المرمى، وغانم سايس ودا كوستا وبنعطية للدفاع، ومنديل وبوصوفة والأحمدي ويونس بلهندا وحكيمي للوسط، وبوطيب وزياش للهجوم.

في المقابل، يسعى المنتخب البرتغالي إلى الفوز وقطع خطوة نحو الدور الثاني قبل خوض مواجهته الأخيرة بالدور الأول أمام إيران، ويعول مدرب لـ«برازيل أوروبا» فرناندو سانتوس على نجم ريال مدريد الاسباني المهاجم الأسطوري كريستيانو رونالدو الذي وصفه بعد أهدافه الثلاثة في مباراة اسبانيا في مستهل مشوار منتخب بلاده في مونديال روسيا بالرائع لما يملكه من قدراته ذهنية وبدنية وإمكانات هائلة، واعترف سانتوس بمعاناة فريقه من الفقدان المستمر للكرة والتعرض للضغط من الخصم، مؤكدا تركيزه على علاج هذه الأخطاء خلال التدريبات الأخيرة.