حقق الأهلي فوزا كبيرا على ضيفه بيراميدز بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب السلام بالقاهرة، والمؤجلة من الجولة الثامنة للدوري المصري لكرة القدم.

وبهذا الفوز استعاد الأهلي صدارة جدول الدوري المصري، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني. وأحرز ثلاثية الأهلي، محمد مجدي أفشة في الدقيقة 47، وعمرو السولية في الدقيقة 86، ومحمد شريف في الدقيقة 90. وشارك الدولي المغربي وليد الكرتي في تشكيل بيراميدز الأساسي، وخرج في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء، فيما يغيب بدر بانون عن الأهلي لمنحه الراحة عقب إصابته بفيروس كورونا مؤخرا. وضمن منافسات الجولة الـ 12 للدوري المصري، أيضا تعادل فريق سموحة مع مضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “المقاولون العرب” بالقاهرة. وتقدم سيراميكا كليوباترا بهدف من ضربة جزاء سجلها اللاعب باسم مرسي 39، ثم نجح اللاعب المغربي عبد الكبير الوادي في تسجيل هدف التعادل لفريقه سموحة في الدقيقة 45. ومنح التعادل كل فريق نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد سموحة إلى 23 نقطة في المركز الرابع، كما ارتفع رصيد سيراميكا إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي لقاء آخر، حقق فريق إيسترن كومباني انتصاره الثاني على التوالي بالدوري المصري، بعد فوزه على مضيفه إنبي بنتيجة 2-1، على ملعب “بتروسبورت”.