أنباء متناسلة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المنابر الإعلامية، حول استقالة “محمد اليوبي”، مدير مديرية علم الأوبئة و محاربة الأمراض بوزارة الصحة، بسبب خلافات حول عدد من النقط المتعلقة بتدبير الحجر الصحي والحالة الوبائية بالمغرب.

ذات المصادر تحدثت عن كون  “اليوبي” قد احتج على  قرارات انفرادية بخصوص البروتوكول العلاجي و التدابير الطبية و الإدارية، خصوصاً إعتماد الوزارة إجراء إعتماد فقترة حجر صحي لتسعة أيام  بالنسبة للمغاربة العالقين بالخارج بعد عودتهم، عكس ما توصي به مديرية الأوبئة التي حددت مدة الحجر في 14 يوم.

وفي غياب تأكيد أو نفي الخبر من طرف مسؤولي وزارة الصحة، ومن السيد اليوبي نفسه، تستمر الأخبار الواردة بهذا الخصوص، في ظل غياب الأخير  في اليومين الفارطين عن تقديم مستجدات الحالة الوبائية اليومي بالمغرب عبر الشاشات الوطنية، ليحل محله في تقديم المعطيات منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، السيد “معاد لمرابط”.

ويذكر أن الأيوبي، قد اكتسب شهرة واسعة لدى المواطنين المغاربة منذ اجتياح وباء كورونا المغرب، من خلال إطلالته كل مساء لتقديم معطيات الحالة الوبائية و أرقام الإصابات، حالات الشفاء و الوفيات.