بافتتاح المتجر التجاري الكبير لمدينة العيون تواصل المجموعة الرائدة “مرجان” تطوير شبكتها، ليصل عدد متاجرها الكبرى بالمغرب إلى 42 متجر.

وبعد هذا التوسع في الأقاليم الجنوبية للمملكة، تضم مجموعة مرجان الآن 171 متجرًا من جميع الأحجام، موزعة في حوالي 40 مدينة في جميع أنحاء المغرب.

وفتح المتجر الجديد بحسب بيان صادر عن المجموعة توصلت “أخبار تايم” بنسخة منه، أبوابه اليوم (السبت 2 مارس) ليستقبل الزوار من المتسوقين، ويمتد على مساحة تزيد عن 12 ألف و500 متر مربع، منها 5 آلاف و500 متر مربع مخصصة لمنطقة البيع، بفضل استثمار إجمالي تبلغ قيمته 210 مليون درهم، تم تخصيصه للتشييد خلال مرحلة البناء، كما تمت تعبنة ما يقرب من 220 شخصا لضمان التسليم خلال إطار زمني قصير لا يتعدى 7 أشهر.

وعند افتتاحه، استطاع المتجر التجاري مرجان العيون توظيف 210 مستخدما ، 80% منهم من سكان المنطقة. خلال الأشهر الموالية لفترة التوظيف اجتازت الفرق تدريبا استفادت منه لأكثر من 34 ألف ساعة، شملت كلا من التدريب النظري والعملي. وتضمن هذه المقاربة أن يكون كل عضو في الفريق على استعداد تام لتقديم خدمة عالية الجودة والاستجابة بفعالية لاحتياجات الزبناء وتوقعاتهم.

May be an image of 4 people and text

ومن جانبه قال امحمد الشليح، أكد المدير العام المنتدب لعلامة “مرجان” أن افتتاح المتجر الكبير الجديد في العيون يأتي في إطار تنفيذ خارطة طريق توسع مرجان على الصعيد الوطني. وكما يعد تجسيدًا ملموسًا لتصميم المجموعة على أن تكون أقرب ما يمكن إلى زبنائها وتلبي احتياجاتهم من حيث طراوة المنتجات وتنوعها .

كما عبر عن سعادته لكون “مرجان” استطاعت المساهمة في خلق فرص الشغل بالعيون من جهة، ومن جهة أخرى تقديم فرصة للمنتجين والمزارعين والتعاونيات شركاء مرجان لتعزيز وجودهم على المستوى المحلي والإقليمي».

ويقع هذا المتجر التجاري الكبير في وسط المدينة، بالشطر الأول من قطب الأنشطة التجارية لمزيج مول، ويوفر تجربة تسوق عملية ومتنوعة لساكنة العيون والمناطق المحيطة بها بفضل تشكيلة واسعة تضم أكثر من 25 ألف منتج تم اختياره بعناية، سيتمكن الزبناء من الاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي جميع احتياجاتهم.

 

من خلال التركيز على الطراوة والجودة، يقدم المتجر التجاري مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة، بما في ذلك الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك ومنتجات الجبن مصحوبة بالحلويات الطازجة والخبز المطهي داخل المتجر. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم مجموعة خاصة لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات العضوية والمحلية، وكذلك مجموعة متكاملة من التجهيزات المنزلية والأجهزة الكهربائية والكتب الثقافية، ومنتجات الجمال والنظافة والمنتجات الإلكترونية، والملابس والإكسسوارات أيضا مثل الألعاب والمستلزمات الرياضية.

May be an image of 1 person, fruit and text

إلى ذلك تمكنت مجموعة مرجان باعتبارها رائدة في مجال التوزيع الحديث في المغرب،  لأكثر من 30 سنة، من توفير المنتجات التجارية الحديثة لعامة الناس داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضاً في المدن ذات الحجم المتوسط.

كما تدير  أزيد من 441 ألف متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد، ويصل عدد موظفيها إلى أزيد من 13 ألف شخص، كما يتوفر الهولدينغ على 171 نقطة بيع في 40 مدينة، وهي الأرقام التي تسمح له بتحقيق أزيد من 100 مليون معاملة بشكل سنوي.