أبانت المملكة المغربيّة عن عزمها التّام، على تنظيم كأس إفريقيا 2025 مهما كان التّاريخ المُحدد لها، وذلك حسب ما نشرته صحيفة “أفريك فوت”، التي أكّدت على جاهزيّة المملكة لإحتضان النّسخة القادمة من البطولة القاريّة.

وبخصوص الإستعدادات القائمة لتنظيم هذا الحدث الإفريقي، أبرزت الصّحيفة أنّ العمل جارٍ على قدم وساق، في تجهيز الملاعب الستّة التي ستُجرى عليها مُباريات البطولة، وهي ملاعب أكادير، الرباط، الدار البيضاء، فاس، طنجة، ومراكش.

وفيما تروج بعض الأقاويل، حول التّوقّعات التي تُشير بعضُها إلى اِحتماليّة عدم جاهزيّة ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط في الوقت المُحدّد، إلا أنّ الثّقة كبيرة، في اِمكانية اِحتضانه لمُباريات الكان خلال العام المُقبل.

وتعليقا منها على أمثل موعد لتنظيم البطولة، تُرجّح “أفريك فوت” الفترة من يناير إلى فبراير 2025، وذلك بناءً على مجموعة من الأسباب التي تجعل من هذا الخَيار الأفضل.

وتستبعد ذات الصّحيفة، ترجيح إجراء البطولة خلال شهري يونيو ويوليوز، لِما قد يُشكّل، وفق ما تراه، تعقيدًا كبيرًا، بالنّظر إلى تزامنه مع موعد تنظيم كأس العالم للأندية بإصداره الجديد في أمريكا، ممّا سيُؤثّر على تواجد اللاّعبين في الكان بسبب اِلتزاماتهم مع الأندية التي يلعبون لصالحها.