تمكّن المنتخب المغربي لكرة القدم المُصغّرة،اليوم الجمعة، من بلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، وذلك خلال فوزه على حساب المنتخب الليبي بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء.

وبهذا الفوز العريض، الذي أهّل أسود الفوتسال على حساب المنتخب الليبي بفارق 6 أهداف للاشيء، يكون أولاد هشام الدكيك قد أخذوا بطاقة العبور وضمنوا التّأهّل للمونديال، خلال مباراة نصف النّهائي التي جرت أطوارها على أرضيّة قصر الرّياضات بالمركب الرّياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكانت حصّة التّهديف، التي توّجت حضور الأسود في هذه المقابلة، من نصيب الأسماء الآتية، سفيان المسرار الذي سجّل هدفين في الدّقيقة الـ3 والدّقيقة الـ22، ويوسف جواد صاحب هدف الدّقيقة الـ6 زمن الشّوط الأوّل، وبلال البقالي صاحب هدفين في الدّقيقة الـ12 والدّقيقة الـ29، وأنس العيان بهدف واحد سجّله خلال الدّقيقة الـ17من زمن المباراة الأوّل.

ويقابل المنتخب المغربي في المباراة النّهائيّة، التي من المُرتقب أن تُجرى الأحد المقبل، نظيره الأنغولي الذي فاز في وقت سابق من اليوم، على نظيره المصري بحصّة 7 مقابل 3.

وضمن المنتخب المغربي، بعد هذا الفوز المُستحق، التّأهُّل بشكل رسمي إلى نهائيّات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فيفا)، المزمع تنظيمها خلال الفترة ما بين الـ14 شتنبر و الـ6 أكتوبر بدولة أوزبكستان.

ولإنتزاع إحدى البطاقات المُتوفّرة للتّأهّل إلى المونديال، ستكون أمام المنتخب اللّيبي فرصة ثانية، خلال مباراة تحديد المركز الثّالث، التي تقام الأحد المقبل، والتي سيواجه فيها نظيره المصري.

وتُجرى منافسات هذه التّظاهرة القاريّة المتميّزة، إلى غاية الـ21 أبريل الجاري، بكل من قاعة اِبن ياسين، وقصر الرّياضات بالمركب الرّياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان قد حظي المغرب، حامل اللّقب لمرّتين، بشرف تنظيم الدّورة السابقة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، كذلك، سنة 2020 التي أُقيمت بمدينة العيون.