أفادت شبكة تلفزيون الصّين الدّوليّة “سي جي تي ان”، أنّ مدير مستشفى “ووهان ووتشانغ” المتواجد في مقاطعة “هوبي” وسط “الصين”، توفي صباح اليوم الثلاثاء، وذلك جرّاء اِصابته بالإلتهاب الرّئوي، النّاتِج عن فيروس “كورونا” الجديد .

 

المصدرهُ ذاتُه، أوضحَ أنّ الفريق الطبّي بمستشفى كليّة الطّب باتّحاد “بكين”، الذي أُرسِلَ إلى “ووهان”، ذكرَ أنّ “ليو تشي مينغ” مدير المُستشفى، توفي السّاعة العاشِرة والنّصف من صباح اليوم الثّلاثاء، دون التّطرُّق إلى المزيد من التّفاصيل بشأن الواقعة .

LAFOBA2 2022

 

هذا، وأعلنت سُلطات الصحّة الصّينيّة، الجمعة الماضية، عن إصابة 1716 من العاملين في المجال الطبّي بالصّين بفيروس “كورونا” الجديد، توفي منهم ستّة أفراد . فيما أبرزت اللّجنة الوطنيّة الصحيّة، أنّ نسبة هؤلاء المُصابين العاملين في المجال الطبّي تُمثِّل 3,8 في المائة من إجمالي الحالات المُؤكّد إصابتُها بالفيروس في البلاد .

 

حريٌّ بالذّكر، أنّهُ تمّ مؤخّراً الإعلان عن وفاة طبيب العيون في “ووهان”، الذي كان أوّل من حذّر في دجنبر الماضي من فيروس “كورونا”، غيرَ أنّ السُّلطات المحليّة لم تأخُذ تحذيرهُ على مَحمَل الجِد، واتَّهمتهُ بِنَشر الشّائعات .