• الملك مخاطبا الجزائر: الوضع الحالي غير مقبول..
  • اتصالات مباشرة.. الإعلام الإسباني يتحدث عن تقارب مغربي إسباني محتمل
  • مراكز صحية إضافية.. خمس مراكز جديدة بالعيون الساقية الحمراء لمواجهة كوفيد 19

الرياض و برلين .. تستعيدا الدفء الدبلوماسي بينهما !

لقاء كتب في 26 سبتمبر 2018 - 12:55 م مشاركة

أعلنت يوم أمس الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة، أن الرياض ستسترجع سفيرها إلى برلين، لتنهي بذلك أزمة دبلوماسية استمرت 10 أشهر بين البلدين نجمت عن انتقاد وجّهه وزير ألماني لسياسة المملكة في بيروت.

وعقد وزير الخارجية الألماني الجديد ” هايكو ماس ” اجتماعاً ، يومه الثلاثاء، مع نظيره السعودي ” عادل الجبير “، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، قال في أعقابه إنّ «علاقاتنا شهدت خلال الأشهر الماضية خلافات ناجمة عن سوء فهم تتناقض بشدّة مع العلاقات القوية والاستراتيجية التي تربط بيننا، ونحن نأسف حقاً لذلك».

وأردف ماس قائلا : ” كان علينا أن نكون أكثر وضوحاً في تواصلنا، السعودية تلعب دوراً مهماً في سبيل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم” ، و من جهته، لفت الجبير إلى «الدور القيادي للبلدين في الأمن والاقتصاد الدوليين»، ودعا نظيره الألماني إلى زيارة المملكة في أسرع وقت ممكن لإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين.

وكانت الرياض قد استدعت سفيرها في برلين في نوفمبر2017 احتجاجاً على تصريح أدلى به وزير الخارجية الألماني في حينه ” سيغمار غابرييل ” ولمّح فيه إلى أنّ المملكة السعودية احتجزت رئيس الوزراء اللبناني ” سعد الحريري ” وأرغمته على تقديم استقالته .

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً