الخميس 18 أبريل 2024

الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب و إسبانيا.. الملك يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز

تدخل العلاقات المغربية الإسبانية  مرحلة جديدة من الثقة والتعاون والبناء، وتعزيز جسور الشراكة، حيث دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب في القريب العاجل.

وجاءت الدعوة الملكية لرئيس الحكومة الإسبانية، خلال مكالمة هاتفية أجراها جلالته اليوم الأربعاء مع بيدرو سانشيز، إذ عبر جلالته، عن ارتياحه للتشاور والثقة والاحترام المتبادل، لتطوير المرحلة الجديدة من الشراكة الثنائية بين البلدين، والتي تكرست منذ اجتماع 7 أبريل 2022 بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الاسبانية.

في ما يلي بلاغ للديوان الملكي :

” أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم، اتصالا هاتفيا بفخامة السيد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية.

وخلال هذه المحادثات التي طبعها الدفء، أشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل، وذلك منذ اللقاء الذي جرى في 07 أبريل 2022 بين جلالة الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، حيث تم تفعيل الالتزامات التي تضمنها البيان المشترك المعتمد بهذه المناسبة بشكل جوهري.

وفي هذا السياق، نوه جلالة الملك، أعزه الله، بانعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا، بعد ثماني سنوات على عقد آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية.

وفي أفق تعزيز هذه الدينامية الإيجابية في الشراكة الإستراتيجية الثنائية الممتازة، دعا صاحب الجلالة رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية للمغرب، في أقرب الآجال.

وستشكل هذه الزيارة مناسبة سانحة لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، من خلال اعتماد مبادرات ملموسة تتميز بالنجاعة، وبمشاريع فعلية في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات المنفعة المشتركة.

هيئة التحرير
أخبار

الأكثر قراءة