• اتصالات مباشرة.. الإعلام الإسباني يتحدث عن تقارب مغربي إسباني محتمل
  • مراكز صحية إضافية.. خمس مراكز جديدة بالعيون الساقية الحمراء لمواجهة كوفيد 19
  • يبلغان من العمر 30 و 31 سنة.. توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة للاتجار الدولي في المخدرات و الهجرة غير الشرعية

الأمريكيون ينتظرون تلقي اللقاح المُرخص من ’’إدارة الغذاء والدواء‘‘

دولي كتب في 14 ديسمبر 2020 - 3:59 م مشاركة

من المتوقع أن يتم إجراء أول حملة تلقيح ضد فيروس كورونا المعتمدة للإستخدام العام في الولايات المتحدة في الساعات المقبلة، مع وضع عمال الرعاية الصحية المعرضين لمخاطر عالية في المرتبة الأولى لتلقيه.

وسيتم توزيع الملايين من القوارير المجمدة من لقاح ’’فايزر‘‘ و’’بيونتيك‘‘ ومن المتوقع أن تتلقى حوالي 150 مستشفى جرعات يوم الاثنين، حيث تستعد الولايات المتحدة لأكبر حملة تطعيم على الإطلاق ، بهدف الوصول إلى 100 مليون شخص بحلول أبريل.

وتقترب وفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة من 300000 حالة، كما حصل لقاح ’’فايزر‘‘ و’’بيونتيك‘‘ على تصريح للاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الجمعة.

ويأتي إطلاق اللقاح في الوقت الذي يستمر فيه الوباء في تدمير البلاد. ارتفعت الوفيات بشكل حاد منذ نوفمبر واستمر عدد الأشخاص في المستشفيات المصابين بالمرض في النمو بشكل مطرد، حيث تم دخول أكثر من 109,000 شخص حاليًا، وفقًا لإحصائيات رسمية.

وقالت دكتورة دورا ميلز: ’’أعتقد أنه ربما كان أحلك شهر ديسمبر على الإطلاق هنا. اعتبارًا من الأسبوع الماضي، يعد كوفيد-19 السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، حتى أكثر من السرطان وأمراض القلب‘‘.

وأضافت: ’’إنه موسم مظلم جدًا بالنسبة لنا، ولكن من غير العادي أيضًا أن يكون لدينا لقاح بعد أقل من عام من ظهور هذا الفيروس. إذا استمرت بيانات تُظهر فعالية وسلامة كاملة، فمن المحتمل أن يكون هذا أعظم عمل صحي وإنجاز عملي كبير‘‘.

ويُعد لقاح ’’فايزر‘‘ و’’بيونتيك‘‘ -وهو تعاون بين شركة الأدوية الأمريكية العملاقة وشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية- يوفر حماية تصل إلى 95٪ وهو أول لقاح لـ’’كوفيد-19‘‘ يتم اعتماده من قبل المنظمين الأمريكيين.

ويتم طرحه بالفعل في المملكة المتحدة، في حين أن كندا بدأت أيضًا برنامج التلقيح يوم الاثنين، مع إرسال 30 ألف جرعة أولية إلى 14 موقعًا في جميع أنحاء البلاد.

ويتم توزيع أول ثلاثة ملايين جرعة في الولايات المتحدة على عشرات المواقع في جميع الولايات الخمسين. غادرت الشحنة الأولى منشأة في ميشيغان يوم الأحد.

وقال حاكم ولاية كنتاكي، آندي بشير، إنه يتوقع أن تبدأ التطعيمات في ولايته صباح الاثنين.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً