أبرز وزير الدولة للاقتصاد البرتغالي، جواو روي فيريرا، بالرباط، الدور الذي يضطلع به المغرب باعتباره بوابة للفاعلين البرتغاليين نحو إفريقيا.

وقال فيريرا، خلال افتتاح لقاء اقتصادي ثنائي تحت شعار “البرتغال-المغرب..بناء المستقبل في إطار الشراكة”، إن “المغرب يتيح إمكانية الاندماج سواء في الاتحاد الإفريقي أو العالم الفرنكوفوني”، موضحا أن موقع المغرب الإستراتيجي يمكن كذلك من استكشاف فرص تكاملية في سلاسل القيمة المرتبطة بالطاقة واللوجيستيك وتطوير الكفاءات”.

كما أعرب عن إرادة بلاده تعزيز تعاونها مع المغرب من خلال شراكة دينامية بين المقاولات البرتغالية والمغربية وتسريع تجسيد المشاريع المشتركة.