تفوق المنتخب المغربي، قبل لحظات على نظيره السنغالي، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

أسود المدرب وحيد خليلوزتش، إفتتحو التسجيل في الدقيقة العاشرة عنطريق هجمة قادها أشرف حكيمي الذي قدم تمريرة على طبق من ذهب لسليم أملاح الذي سدد كرة أرضية زحفت صوب الزاوية اليمنى للحارس السنغالي، معلنة بذلك عن أولى أهداف اللقاء.

فيما انتظر أسود التيرانغا حتى الدقيقة الـ31 لتهديد مرمى بونو بعد محاولة اسماعيل سار، نجم واتفورد، استغلال خطأ منديل، إلا أن كرته جانبت القائم الأيمن لمرمى العناصر الوطنية.

و نجح المنتخب المغربي في مباغتة خصمه في الدقيقة الـ71 عن طريق يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، الذي هزم الحارس بينغورو مستغلا تمريرة “ميليمترية” من الوافد الجديد على الكتيبة الوطنية أيمن برقوق.

قبل أن يذلل السنغاليون الفارق في الدقيقة الـ89 عن طريق ضربة جزاء هزمت ياسين بونو، قبل أن يرد “الأسود” بفرصة حقيقية أضاعها نسيم بوجلاب.

إلى ذلك يحتل المنتخب المغربي الرتبة الـ43 في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما تحت السنغال الرتبة العشرين على سلم الترتيب.