يواجه نجم باريس سان جرمان ومنتخب البرازيل نيماردي سيلفا، هو وعائلته وآخرين تهمة الاحتيال، في طريقة انتقالهمن سانتوس إلى برشلونة في 2013

ويمثل نيمار أمام المحكمة لمواجهة اتهامات تتعلق بالاحتيال والفساد في دعوى إقامتها ضده الشركة التي كانت تملك نسبة من حقوقه.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أن نيمار 30 عامًا، وصل إلى محكمة برشلونة الإقليمية صباح اليوم للمحاكمة، لتستمر سلسلة محاكمته التي استمرت لسنوات منذ انتقاله عام 2013 من نادي سانتوس البرازيلي.

وأضافت الصحيفة الانجليزية، نيمار هو واحد من 9 متهمين يحاكمون بتهم تتعلق بالفساد، من بينهم والديه وشركتهم N&N، التي تدير شؤونه حيث يواجه الثلاثة اتهامات بالفساد التجاري.

وأوضحت الميل، وفي حالة إدانته، قد يواجه نيمار عقوبة بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 10 ملايين يورو (8.6 مليون جنيه إسترليني).

وتابعت، بدأ المحققون التحقيق في انتقال 2013 بعد شكوى 2015 المقدمة من DIS، وهي شركة برازيلية كانت تمتلك 40 في المائة من الحقوق الرياضية للاعب عندما كان في سانتوس.

وقال حينها مسئولو برشلونة إن الصفقة تكلفت 57.1 مليون يورو (49.4 مليون جنيه إسترليني)، لكن المدعين يعتقدون أنها كانت على الأقل 83 مليون يورو (71.8 مليون جنيه إسترليني).

وقال النادي إنه دفع 40 مليون يورو (34.6 مليون جنيه إسترليني) لـ N&N و 17.1 مليون يورو (14.8 مليون جنيه إسترليني) لسانتوس، منها 6.8 مليون يورو (5.8 مليون جنيه إسترليني) تم منحها إلى DIS.

وكذلك من بين المتهمين الآخرين رئيسان سابقان لبرشلونة هما ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريجيز فيليو.

وسوف يدلي نيمار بشهادته في 21 أكتوبر أو 28 أكتوبر، لكن من غير المعروف ما إذا كان سيتعين عليه الحضور جسديًا ومن المقرر أن تنتهي المحاكمة في 31 أكتوبر.

نيمار شارك مع فريقه باريس سان جيرمان في مباراته أمس في الكلاسيكو أمام أولمبيك مارسيليا ونجح في تسجيل هدف الفوز والوحيد في مباراة القمة بالجولة الحادية عشر ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.