أكد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، “رينارد غريندل”، أن اللجنة التي أحدثها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني انفانيتنو”، يتوجب عليها تقديم تقرير واضح حول زياراتها، و إعطاء تصريح واضح لأعضاء الفيفا حول من يكون الأفضل”.

“رينارد” الذي يشغل عضوية مجلس الفيفا، أضاف في حوار له مع وكالة الأنباء الأمريكية “ا.ب”،  أن لجنة الفيفا، ليس من حقها إقصاء أي ملف ترشيح، بل يتوجب عليها أن لا تتجه في هذا المنحى بأي ثمن، قبل موعد التصويت في 13 يونيو ليتسم الاختيار بالشفافية، فكل الدول المرشحة من حقها أن تطمح في الظفر بشرف تنظيم المونديال”.

و كان تحقيق صحافي مطول أنجزه الصحفي “تيم رون” لصالح الصحيفة الألمانية “فيلت”، فجر المسكوت عنه حينما كشف أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو يشتغل في الكواليس لإقصاء الملف المغربي المرشح لتنظيم مونديال 2026 و ذلك قبل حلول موعد التصويت في 13 يونيو القادم.

و قال الصحفي المعروف بتحقيقاته في فضائح الفيفا و الذي كان أول من قام بفضح “جوزيف بلاتر”، و أول من حاوره بعد طرده أن المغرب رغم حظوظه في الفوز بحق احتضان المونديال، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، غير متحمس لذلك.

و أضاف أن الفيفا يعمل على إقصاء الملف المغربي بطرق ملتوية بعد انتهاء لجنة “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم من زيارة المغرب لافتحاص و التدقيق من مدى جاهزية المملكة لاستضافة العرس الكروي العالمي.