بتنسيق وثيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة “مراكش”، من إلقاء القبض على مواطنين أجنبيين من جنسية إسرائيلية، بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة تزوير الوثائق الإدارية بغرض تمكين مواطنين أجانب من الحصول على سندات الهوية ووثائق السفر المغربية.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن إيقاف المشتبه فيهما تم بمدينة “مراكش”، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز بطاقة وطنية وجواز سفر مغربيين تم تحصيلهما عن طريق التزوير، كما تم العثور بحوزتهما على سند إقامة صادر عن إحدى دول “أمريكا اللاتينية” والذي يجري حاليا التحقق من صحته.

وذكرت المصادر أن الأبحاث والتحريات، أثبتت أن المشتبه فيهما حصلا معا على وثائق هوية وجوازات سفر مغربية باستعمال وثائق ومستندات مزيفة، مستفيدين في ذلك من خدمات الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها بداية شهر مارس الماضي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك بعد استغلال معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد باقي الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرام