أعلنت سيول أن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان سيستقبل، يوم غد الجمعة ، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عند الخط العسكري الفاصل الذي يقسم شبه الجزيرة الكورية قبل بدء قمتهما التاريخية.

وونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن سكرتير الرئاسة في الجنوب ايم جون-سيوك ، قوله خلال مؤتمر صحفي ، أن مون سيلتقي ضيفه الشمالي عند الخط الاسمنتي الذي يرسم الحدود بين الكوريتين في المنطقة المنزوعة السلاح.

وعندما يعبر كيم الخط الفاصل سيرا على الاقدام سيصبح أول زعيم كوري شمالي يضع قدمه في الجنوب منذ انتهاء الحرب الكورية قبل 65 عاما.

وأضاف أن مراسم الترحيب ستقام من قبل القوات العسكرية الكورية الجنوبية أمام بيت السلام في الجزء الجنوبي من قرية الهدنة الحدودية “بانمونغوم” حيث ستعقد القمة. وسيوقع كيم دفتر الزوار قبل بدء الجلسة الصباحية التي وصفت بأنها “قمة من اجل السلام والرخاء في شبه الجزيرة الكورية“.

وقال ايم أن مون وكيم سيزرعان معا شجرة صنوبر عند خط ترسيم الحدود قبل الجلسة التي تعقد بعد الظهر، ثم تقام مأدبة وحفل وداعي في المساء قبل عودة كيم الى الشمال.

وسيضم وفد بيونغ يانغ شقيقة كيم ومستشارته الأقرب كيم يو جونغ التي حضرت الألعاب الأولمبية الشتوية في الجنوب في فبراير الماضي.