أعلنت تقارير صحفية إسبانية، عن العرض الذي تقدم به فريق “مانشستر سيتي” الإنجليزي من أجل الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني، “ليونيل ميسي”، من “برشلونة” الإسباني العام الماضي.

وبحسب ذلك، كشفت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، أن “مانشستر سيتي” عرض على “ميسي”، عقدا لمدة 5 سنوات، براتب سنوي يصل إلى 50 مليون يورو، ودفع 250 مليون يورو، الشرط الجزائي في عقده السابق.

وأكدت الصحيفة، أن الإتصالات جرت بين رئيس “مانشستر سيتي”، “خلدون المبارك”، ونائب رئيس برشلونة السابق، “فيران سوريانو”، ووالد اللاعب “خورخي ميسي”، خلال الفترة بين ديسمبر 2016، ونوفمبر 2017.

ولفتت إلى أن “مانشستر سيتي” وعد والد اللاعب بمكافأة قيمتها 50 مليون يورو، في حال أقنع نجله بالإنضمام لصفوف الفريق الإنجليزي، وترك برشلونة في تلك الفترة، إضافة إلى دفع الشرط الجزائي في العقد القديم للاعب بقيمة 250 مليون يورو، وراتبه لمدة 5 سنوات.

ويذكر أن مفاوضات “مانشستر سيتي” مع “برشلونة” لضم “ميسي” بدأت في ديسمبر من عام 2016، وانتهت في نوفمبر 2017، وكان من الممكن أن تتكلف عملية انتقال “ليو ميسي” بشكل رسمي إلى صفوف “مانشستر سيتي” أكثر من 500 مليون يورو، لكن النجم الأرجنتيني فضل وقتها البقاء في “برشلونة” وتجديد عقده.