في اِطارِ عمليّات المُراقَبَة الدَّقيقَة، التي تَقومُ بِها سُدودُ المُراقبة بمدينة “كلميم”، و بِناءً على معلوماتٍ توصّلت بِها مصلحة الأمن العمومي بالمنطقة الإقليمية للأمن بـ”كلميم”، كَون أَحَد الأَشخاص بِحوزَتِهِ كميّة من مُخدّر الشّيرا، وهو في طريقهِ إلى المدينة قادماً من مدينة “إنزكان” على مَتْن حافلة للنّقل العمومي.

 

تبعاً لذلك، اِنتقَلت -على الفور- عناصر الدّائرة الثّالثة للشّرطة تَحتَ الإشراف الفِعلي للعميد المَركَزِي، حيثُ تَمَّ نَصب كَمين للمُشتَبه فيه، على مستوى السّد الأمني المُنصَب بالمدخل الشمالي للمدينة، وَبعدَ مُراقبة الحافِلات المَارَّة بالسّد، تمَّ إِيقاف ثلاثيني كانت بحوزتهِ حقيبة تَحوي 45 صَفيحَة مِنْ مُخدِّر الشِّيرا، وَزنُها 4200 غْرَام وكانت مُوجَّهَةً للتّرويج.

 

كَمَا تَمكَّنَت عناصرُ الشّرطة العاملة بالسّد الأمني المُنصَب بالمَدخَل الجَنوبي للمدِينة، المُؤدّي إلى مدينة “طانطان”، من إِيقاف شخص مشكوك فيه على مَتْن حافلة للنّقل العمومي، وبإِجراء تَفتيش دَقيق بِداخِل أَمتعتِه، تمّ حَجز 11 صَفيحَة مِنْ مُخَدِّر الشِّيرا، وَزنُها الإِجمالي يُقارِب الكيلوغرام، كان يَنْوي تَرويجَها بمدينة “العيون”، كَما تَبيَّنَ أَنَّهُ يُشَكِّلُ مَوضُوعَ بَحْثٍ على الصّعيدِ الوطني، مِنْ أَجْلِ الإِتّجارِ في المُخَدّرات.

هذا، وبناء عليه تَمَّ إِخضاعُ المَوْقوفِينَ لِتدابير الحِراسَة النَّظريَّة لِفائدَة البَحث والتَّقديم، أَمَامَ النّيابة العامَّة المُختَصَّة.

 

صِلةً بموضوع الحملات والتّحرُّكات الأمنيّة المُكافحة للجريمة، تمّ على مستوى مدينة “العيون”، على إِثر تَعَرُّض مقهى بـ”الحي الحسني” للسَّرقَة من الدّاخِل مِن طَرَف مَجهُول، قَامَت المَصلحَة الوِلائِيَّة للشُّرطة القَضائيَّة بولاية أمن “العيون”، بتكثِيف أَبحاثِها وَتحرِّياتِها واسْتِغلاَل مَقطَع فيديو يُوَثِّق عَمَلِيَّةَ السَّرِقَة، لِتَتَمَّكنَ فِرقَة الأَبْحَاث المَيْدَانِيَّة التَّابِعَة لذات المَصلحَة -في اليومِ نَفْسِه- مِنْ إِيقاف المُشتَبه فيه الذي اقْترَفَ السّرقَة باسْتِعمَال دَرَّاجَة هوائِيَّة.

 

إلى ذلك، وَبِناءً عليه وَبِأَمرٍ مِن النّيابة لدى مَحكمَة الإستِئنَاف، تَمَّ إِخضاع المَوْقوف لِتدابِير الحِراسَة النَّظريَّة لِفائِدَة البَحث والتَّقدِيم أَمَامَ العَدَالَة.