أفادت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الاربعاء، بأنها تدرس إمكانية إلغاء إلزامية الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز التسلسلي (PCR) في غضون اليوم الأول من الدخول إلى البلاد.

وقالت إيم سوك-يونغ، المسؤولة بالمقر المركزي لمكافحة الأمراض، إن السلطات الصحية تستعد لمزيد من تخفيف قواعد الفيروس نظرا لتباطؤ انتشار فيروس كورونا المستجد مع الأخذ في الاعتبار الاتجاهات الخارجية وآراء الخبراء بشكل شامل، موضحة أن السلطات الصحية تخطط للنظر في إلغاء إلزامية الخضوع لاختبار (PCR) في غضون اليوم الأول من الدخول من خلال مراقبة وضع الفيروس ومراجعة الحالات في الخارج وآراء الخبراء.

ووفقا للسلطات الصحية، تقوم 10 دول فقط من بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية – كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا واليابان وإسبانيا وشيلي ولوكسمبورغ وليتوانيا وكولومبيا ونيوزيلاندا – بتطبيق قيود الدخول للوافدين من الخارج.

ومنذ 8 يونيو المنصرم، ألغت كوريا الجنوبية إلزامية العزل الذاتي لجميع الوافدين من الخارج، بمن فيهم أولئك الذين لم يتم تطعيمهم. كما ألغت إلزامية الخضوع لاختبار كورونا قبل الدخول بدء من 3 شتنبر الجاري، لكن مازالت إلزامية الخضوع لاختبار (PCR) في غضون اليوم الأول من الدخول سارية من أجل منع تدفق متحورات كوفيد-19.