كشفت تيريزا تام كبيرة مسؤولي الرعاية الصحية  عن عادات سيئة يقوم بها  الكنديين خلال فترة الحجر أخطرها شرب الكحول والأكل الغير صحي

 وقالت تام في  حوار صحفي   “إنني قلقة على الصحة النفسية للكنديين… حيث زاد عدد أكبر من الكنديين من استهلاك الكحول والأكل غير الصحي أو الحلويات منذ بدء الوباء” ، مؤكدة أن زيادة استهلاك الكحول والأكل غير الصحي دليلا على تردي الصحة النفسية للمواطنين.

و على الرغم من أن التفاعل الاجتماعي ومختلف الأنشطة تغيرت الآن تقول تام لكن  ينبغي على الكنديين إيجاد طرق آمنة للاختلاط الاجتماعي، وممارسة النشاط البدني واختيار مأكولات صحية.

في المقابل أشارت مؤسسة Statscan الكندية في دراسة لها  أن نحو 20% من الأشخاص الذين شملتهم استطلاعات الرأي، أظهروا أعراض القلق الشديد أو المتوسط في كندا ، وأن مبيعات  المشروبات والتبغ  قد زادت بنسبة 6.7% في شهر مارس الماضي بالمقارنة مع فبراير، مع زيادة الطلب على البيرا والخمر والمشروبات الغازية كما ارتفعت مبيعات المأكولات بنسبة 8.2%.

يذكر أن 10 ولايات كندية بدأت بالتخفيف من إجراءات الإغلاق والقيود على التفاعل الاجتماعي، فيما بلغت البطالة في كندا مستويات قياسية على إثر الإجراءات التي تم فرضها لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في كندا 7773 شخصا، حيث تم تسجيل أكثر من 95 ألف إصابة بالفيروس.