أعادت مشكلة الشّاشة إلى الأذهان، المتاعب التي واجهتها “سامسونغ” مع هاتف “غالاكسي نوت 7” في عام 2016، حيث تواجه الشّركة الكوريّة الجنوبيَّة مأزقاً جديداً، بسبب هاتِفِها الذَّكي الجديد القابل للطّي “غالاكسي فولد”، قبل أيام قليلة على طرحه رسميّاً للبيع في الأسواق.

 

يأتي هذا، بعد أن أعلنت “سامسونغ”، في شهر فبراير الماضي، عن هاتفها القابل للطّي من نوع “غالاكسي فولد”، لكنَّهُ لم يُطرَح بَعْدُ للبيع في الأسواق، إذ يتميَّز الهاتف الجديد بأوّل شاشة عرض على مستوى العالم قابلة للطّي، حيثُ يمكن طيُّها لتُصبِحَ على شكل جهازٍ صغيرِ الحجمِ مع شاشةِ عرض.

 

وقالت وكالة “بلومبرغ”، أنَّ الهاتف الذي يبلُغُ سِعْرُهُ 1980 دولار أميركي، يعاني من خلل في الشّاشة، وذلك بعد أن فحصه عدد من الصّحافِيِّين والخبراء في عالم التِّقنية، قبل طرحه للعموم في أواخر أبريل الجاري، كما أنّ تقييم المستخدمين الأوّلي للهاتف الجديد، لم يكن مرضياً، فقد واجهوا مشكلاتٍ في الشّاشة بَعْدَ يومٍ أو يومين فقط من الإستخدام.

 

جديرٌ بالذِّكر، أنّ “سامسونغ”، واجهة مشكلة مماثلة مع هاتف “غالاكسي نوت 7” في عام 2016، الأمر الذي تسبَّبَ لها بخسائر ماليَّة فادِحَة، بعدما أدَّت عيوب في البطّاريَّة والتّصميم، إلى اِشتعال النِّيران في عددٍ من هواتف “نوت 7”.