يشارك أزيد من ثلاثين فناناً من خمس دول فضلا عن المغرب في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع المنظم من طرف جمعية أوديسا في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 للمسيرة الخضراء من 9 إلى 11 نونبر الجاري.
ويتعلق الأمر بفناني عروض الشارع بكل من إسبانبا، هولندا، البرتغال، وبولونيا ثم الأرجنتين وسيقدمون عروضا مجانية للعموم بشارع مكة ودار الثقافة أم السعد وعدد من الساحات العمومية بمدينة العيون.
وتشمل العروض التماثيل الحية، وألعاب السيرك، وموسيقى الشارع، ورسوم الكاريكاتير والكرافيتي. وخصصت إدارة المهرجان حيزا مهما للجانب الأكاديمي من خلال ندوة حول موضوع “أي مقاربة مجالية لمسرح الشارع بالمغرب”، ولقاءات مفتوحة مع رواة الحكاية الشعبية الحسانية، وتقديم عدد من الإصدارات في مجال المسرح.
وتتميز الدورة الثالثة من مهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع بتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب ومهنيي المسرح يؤطرها فنانون مغاربة وأجانب.
وحري بالذكر أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تعمد لكسر الحواجز مع الجمهور ومنحه فرصة مشاهدة عروض بشكل مباشر في الفضاء العام تنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي مايلي برنامح المهرجان :