شرعت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر بالمغرب في إعداد إعلانات مباريات التوظيف بالتعاقد بعد توصلها بحصيص المناصب من الوزارة، سواء في فئة التدريس (الأساتذة) أو أطر الدعم الإداري والتربوي (ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين) التي سيتم نشرها على البوابة الوطنية وعلى المواقع الالكترونية للوزارة وصفحاتها على الفيسبوك وبالصحف الوطنية، والتي ستجرى يوم السبت 11 دجنبر المقبل.

وبحسب إعلان المباراة المنشور على بوابة التوظيف العمومي فإن الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا تتم بعد المصادقة على طلب الترشيح الالكتروني من قبل المترشحين عبر البوابة الألكترونية الخاصة بمباريات التوظيف tawdif.men.gov.ma والذي يحدد فيه لمترشح المديرية الإقليمية التي يرغب في العمل بها. وتتم المصادقة على طلبات الترشيح عن طريق البوابة الالكترونية خلال الفترة المتراوحة من 20 نونبر الجاري، وحتى 04 دجنبر المقبل.

وتفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين الحاملين للجنسية المغربية، وألا يتجاوز سنهم 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، وأن يكونوا متمتعين بالحقوق الوطنية المدنية، وأن يكونوا مستوفين لشرط القدرة البدنية لمزاولة المهام المسندة إليهم، وأن تربطهم أي علاقة شغل مع أي مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر.ذ