إستنكرت عصبة الصحراء لكرة القدم، في بيان صادر اليوم الأربعاء (19 غشت)، تصريحات نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “عبد المالك أبرون”، الذي اتهم في تدخل مباشرة عبر إحدى الإذاعات الخاصة، فرق الصحراء بالتسبب في انتشار فيروس “كورونا” بالأقاليم الصحراوية.

و اعتبر البيان الذي تتوفر “أخبار تايم” على نسخة منه، وصف مسيري أندية الصحراء بالبكاء والتسول لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، فضلاً عن تحميلهم مسؤولية انتشار وباء کوفيد 19، أمراً مثيراً للاستغراب.

مطالباً الجامعة بتقديم توضيحات للرأي العام الوطني عامة وبالأقاليم الجنوبية خاصة حول، ما إذا كانت تصريحات “أبرون” تعبر  عن رأي خاص ام عن راي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خاصة أن الاستضافة كانت باعتباره نائبا لرئيس الجامعة.

كما تسائلت العصبة عن علاقة مسيري أندية الصحراء يتفشي وباء كوفيد 19 المستجد، خاصة أنه لم تسجل  في صفوف أندية الأقاليم الجنوبية لحدود اللحظة سوى حالة واحدة، فضلاً عن كون اللقاءات التي تجري بين مسيري أندية الصحراء و رئيس الجامعة الملكية المغربية، تخصص لبسط الإكراهات التي تعاني منها الأندية، واقتراح حلول جذرية، و ليس للبكاء و العويل أو المطالبة بمآرب شخصية.

و من جانبه قدم “عبد المالك أبرون”، عضو المكتب المديري للجامعة اعتذاراً التصريحات التي بدرت منه، بحسب ما أورده موقع راديو مارس، موضحاً أن تصريحه لم يكن بنية الإساءة إلى فعاليات كرة القدم الصحراوية، بل كانت دعوته للجميع بتحمل المسؤولية في هذه الظروف العصيبة حتى تكتمل جميع دوريات كرة القدم بالمملكة المغربية في ظروف جيدة.