توجّهت مندوبيّة الصّيد البحري بإقليم طانطان، بإشعار الأطقم البحريّة إلى توخّي الحيطة والحذر، والإبتعاد عن بعض المناطق البحريّة، التي ستشهد نشاطا عسكريّا في الفترة المُمتدّة من 29 إلى 31 ماي المُقبل. ومن المُقرّر أن تعرف هذه المناطق، تمرينات عسكريّة مُكثّفة من تنفيذ البحريّة الملكيّة المغربيّة.

وأشارت المندوبيّة في إعلانها، أنّ هذه المناطق التي تمّ تحديدها بمجموعة من الإحداثيّات البحريّة، ستشهد نشاطا عسكريّا مُكثّفا بمختلف التّمرينات، إذ يتوزّع بين طلقات في البحر وطلقات في الأرض، فضلا عن أنشطة مكافحة الغوّاصات، الأمر الذي يستدعي الإبتعاد عن هذه المناطف من قبل أطقم الصّيد، لما قد يشكلّه من مخاطر على مهنيّي القطاع البحري.

ووضعت مندوبيّة الصّيد البحري بطانطان، رسما لمناطق المناورات بمجموعة من الإحداثيات الجغرافيّة وفق برنامج محدّد، كما هو مُبيّن في نص الإعلان الذي تمّ تعميمه على التّمثيليات المهنيّة والسّلطات المينائيّة، (أنظر الإعلان المُرفق).

ولضمان سلامة الأطقم البحريّة، يتم توجيه إعلان مُتضمّن للإحداثيّات المُحدّدة، حتّى يتجنّب مهنيّو قطاع الصّيد البحري المرور، من المناطق التي تعرف النشاط العسكري المُمتد طيلة الفترة المُحدّدة والمُعلن عنها سلفا، ولأخذ المزيد من الحيطة والحذر لعدم وقووع أي حادث، أو الدّخول في المناطق المحظورة والتّشويش على التّدريب العسكري.