اِفتتح الدّولي المغربي، ابراهيم دياز، حصّة التّهديف خلال المباراة التي دارت، اليوم السّبت 4 ماي 2024، ولعب دورا حاسما في فوز ريال مدريد على قادس بنتيجة 3-0، برسم منافسات اليوم الرّابع والثّلاثين من البطولة الإسبانيّة.

وتمكّن المهاجم المغربي، البالغ من العمر 24 عاما، من تسجيل الهدف الأوّل في المباراة لصالح فريقه الملكي في الدّقيقة الـ51 بهدف رائع، قبل أن يقدّم تمريرة حاسمة لجود بيلينغهام في الدّقيقة الـ68، التي ترجمها هذا الأخير إلى هدف محقّق في شباك الفريق الخصم، فيما سجّل خوسيلو الهدف الثّالث لريال مدريد في الدّقيقة الثالثة من الوقت الإضافي خلال الشّوط الثاني من المقابلة (90+3)، بعد تمريرة من ناتشو فيرنانديز.

ويعزّز النّادي الملكي موقعه في صدارة التّرتيب برصيد 87 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن فريق برشلونة الذي تجمّد رصيدهُ عند 73 نقطة ليتراجع للمركز الثّالث بعد خسارته الخامسة في الدّوري هذا الموسم، عقب هزيمته أمام جيرونا هذا المساء بحصيلة 4 مقابل هدفين.

وبهذا الفوز الثّمين على برشلونة، يقفز جيرونا للمركز الثّاني برصيد 74 نقطة ليتأهّل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل لأوّل مرّة في تاريخه.

وانتزع جيرونا مركز الوصافة من برشلونة، بتكراره للفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 4-2، وبذلك يهدي اللّقب لريال مدريد قبل نهاية الموسم بـ4 جولات.

ويتوج الفريق الملكي باللّقب الـ36 في تاريخه بعد هذا الفوز الأخير، كما أنّه النّادي الأكثر تتويجا بلقب اللّيغا، يليه برشلونة بـ27 لقب، وأتلتيكو مدريد بـ11 لقب.