قال بيدرو سانشيز اليوم السبت أن حالة الطوارئ التي تم اعتمادها منذ 15 مارس الماضي من أجل مواجهة والتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد سيتم رفعها ابتداء من الاثنين المقبل .
رئيس الحكومة الإسباني في إعلان مؤسساتي  من  قصر لامونكلوا  خصص لتقديم نتائج تدبير هذه الأزمة الصحية منذ بدء سريان حالة الطوارئ في 15 مارس الماضي ” يجب أن نعيد بناء بلادنا على أسس الوحدة والتضامن ” .
وأكد رئيس الحكومة الإسبانية أن ” هناك في الأفق أعداء آخرون وقد أنقذت الوحدة الآلاف من الأرواح في بلادنا ويمكنها ومفروض فيها أن تنقذ الشركات والمقاولات ومناصب الشغل ويجب علينا المضي قدما معا ” مشيرا إلى أن ” أفضل تكريم يمكننا أن نقدمه لضحايا هذه الجائحة هو أن نعمل على جعل بلادنا فضاء ملائما للعيش ” .
وشدد بيدرو سانشيز على أنه سيتم اعتماد العديد من التدابير والإجراءات من أجل مواجهة والتعامل مع احتمال عودة موجة ثانية من الوباء مشيرا إلى أن الدولة ” تعمل على إعداد مخزون واحتياط استراتيجي لمكافحة وباء ( كوفيد ـ 19 ) في المستقبل وسنظل حذرين ويقظين” .
ودعا في هذا السياق جميع مكونات المجتمع إلى التضامن والتعاون مؤكدا على أن ” النقاشات السياسية لا يجب أن تتحول إلى مصدر للكراهية ” .