أكّدت مصادر رسميّة، أنّ عُمّال و عاملات الإنعاش الوطني، على موعد مع زيادة جديدة مرتقبة خلال شهر مارس الحالي، بما مقدراه 231,10 درهم باحتساب أشهر ماضية، ليتم صرف هذه الزيادة بأثر رجعي .

وينتظر بحسب نفس المصادر، أن يتم صرف هذه الزيادة المرتقبة، متم شهر مارس الجاري، بحيث يضاف إليها، بالاعتماد على الأثر الرجعي، صرف الزيادات غير المستخلصة منذ شهر سبتمبر 2023، وهو ما يعني حساب خمسة أشهر ماضية، تنضاف إليها الزيادة المتعلقة بمتم هذا الشهر .

وستصل أجرة الشهر بالنسبة لهذه الفئة من الأجراء، 2531,10 درهم، فيما سيتم منحهم باقي الزيادات التي لم تصرف خلال الأشهر الماضية، ليصبح راتب هذا الشهر بالإضافة إلى الأشهر الخمسة الماضية، ما مجموعه 3904,03، بزيادة قدرها 1372,93 درهم، ويشمل ذلك كل المستفيدين والمستفيدات من بطاقة الإنعاش الوطني الكاملة، بينما سيحصل المستفيدون والمستفيدات من نصف بطاقة الإنعاش الوطني، على 1952,01 درهم كأجرة لهذا الشهر الجاري مع احتساب زيادات الأشهر الفارطة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الأجر الشهري الصافي لعاملات وعمال الإنعاش الوطني، بعد هذه الزيادة الممنوحة، سينتقل إلى 2531,10 درهم، متم كل شهر بالنسبة للمتوفرين والمتوفرات على بطاقة كاملة للإنعاش الوطني، في حين سيتم صرف مبلغ 1265,55 درهم متم كل شهر، بالنسبة للمستفيدين والمستفيدات من نصف بطاقة الإنعاش الوطني.