ألمح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “فوزي لقجع”، إلى إمكانية رحيل مدرب المنتخب الوطني “هيرفي رونار”،  بعد تجربة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وذلك بعد خروجه من الدور الأول للمونديال، وتلقيه عددا من العروض من أندية ومنتخبات أخرى.

“لقجع” أورد في لقاء بث مساء أمس الأربعاء، على قناة “ميدي 1 تيفي”، إنه سيعقد اجتماعا مع الناخب الوطني، هيرفي رونار، في الأيام القليلة المقبلة، بعد انتهاء تجربة نهائيات “المونديال”، من أجل مناقشة مستقبله مع “أسود الأطلس”.

وصرح رئيس الجامعة قائلا ” سيكون من الأفضل استمرار رونار مع المنتتخب الوطني، على المستوى القانوني فإن رونار يربطه مع الجامعة عقد إلى غاية 2022، لكن في حال ما كان للمنتخب الوطني مدرب آخر فسيكون بنفس الشكل وبفس التوجه”.

وأضاف ” على المنتخب الوطني، أن يشتغل على نسق منهجية معينة، بغض النظر عن الأشخاص، أو أطره التقنية والتدبيرية..المنتخب المغربي يمشي في نسق تصاعدي، وتنتظرنا 3 محطات مهمة، إلى غاية سنة 2022، وهي “كان” 2019 و2021، التي يجب أن نتوج بها، بالإضافة إلى التأهل لمونديال 2022″.

تصريحات رئيس الجامعة، جاءت لتؤكد، كل الشائعات التي حامت مؤخرا، حول رغبة المدرب الفرنسي، في الرحيل عن تدريب “أسود الأطلس”، وذلك بعد تلقيه عروضا أخرى يبقى أبرزها عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بالإضافة إلى عروض من الدوري الصيني الممتاز.