تتجهز مدينة الجنوب السياحية “أكادير” لإحتضان حفل التسامح لسنة 2019، الذي يحييه نخبة من ألمع الفنانين المغاربة والعالميين، بشراكة تجمع كل من  “المغرب” و “فرنسا”، في التاسع عشر من أكتوبر الجاري.

يبان لجمعية “من أجل التسامح”، المنظمة لهذه التظاهرة الموسيقية العالمية مع  مجموعة من الشركاء، أكد أن هذه السنة ستشهد مشاركة نخبة من الموسيقيين والفرق الفنية المشهورة على الساحة الوطنية والدولية، كمجموعة “فناير” والشاب “الدوزي”، “سوبرانو”، “بلاك أم”، “فيتا” و “سليمان”، إضافة إلى “دادجو ونيوجيبسيز”، “كيمس”، “باتريك فيوري”، ثم “يانيك نوا”.

ويعد “حفل التسامح” الذي انطلاقت أولى دوراته سنة 2005، حسب المصدر ذاته، تظاهرة متميزة تدعو للتسامح والانفتاح على الآخر، فضلاً عن العيش سويا في سلام وأمان، مما جعلها تستقطب آلاف الجماهير، و المتابعة الإعلامية الكبيرة، فضلاً عن المشاهدات القياسية سواء على مستوى القنوات العمومية المغربية أو الفرنسية.

جدير بالذكر أن الحفل الذي يقام فوق رمال شاطئ أكادير، يعرف توافد أزيد من 150 ألف متفرج، القادمين من مختلف أحياء عاصمة سوس والأقاليم المجاورة لها، فضلاً عن باقي جهات المملكة، وكذا الجالية المغربية المقيمة بالخارج.