يُرتقبُ يوم غدٍ الأربعاء، الـ13 من الشّهر الجاري، بحسب مصادرنا الخاصّة، أن يترأس السيّد “سعيد أمزازي”؛ وزير التّربية الوطنية والتّكوين المهني والتّعليم العالي والبحث العلمي، لقاءً خاصّاً بمدينة “العيون”، سيجمعهُ ومدراء مجالس الأكاديميّات في قاعة قصر المُؤتمرات.

ووفقاً لما توصّلت به، المنصّة الإعلاميّة “أخبار تايم” من مصادرها، فإنّ وزير التّربية الوطنية والتّكوين المهني والتّعليم العالي والبحث العلمي؛ “سعيد أمزازي”، سيحُلُّ اللّيلة بمدينة “العيون”، حيثُ من المُرتقبِ أن يتراّس غداً -بحول الله- لقاءً خاصّاً، سيجمعُهُ بمدراء مجالس الأكاديميّات، إذ من المُنتظرِ أن تحملَ زيارتُهُ هذه، الجديد بالنّسبة لما يتعلّقُ بتعديل نظام “التّعاقُد”، وذلك بقصر المُؤتمرات على السّاعة العاشرة صباحاً.

حريٌّ بالذّكر، أنّ وزارة التّربية والتّعليم، ومن خلال تفاعلها مع مطلب الأساتذة المتعاقدين بـ”إسقاط نظام التّعاقد”، كانت قد تعهّدت بتعديل النّظام الأساسي، الخاص بـ”أطر الأكاديميات”؛ أي بالأساتذة المتعاقدين. كما يُذكر بأنّ الحكومة تسمّي الأساتذة المتعاقدين بـ”أطر الأكاديميات الإقليميّة للتّعليم”، حيثُ تعهّدت ذات الوزارة؛ بتقديم مشروع عقود عمل “ذات جودة” لكل الأساتذة المتعاقدين، ما يعني الإنتقال إلى “وضعية نظامية مماثلة”، لوضعية “الموظفين الحكوميّين”.