ذكر بلاغ للقيادة العامّة للقوات المسلحة الملكيّة، أنّ مختلف عمليّات التّمشيط السّاحلي والدّوريّات البحريّة التي تمّ إجراؤها، أمس الجمعة، قد مكّنت يوم من اِعتراض 269 مرشّحا للهجرة غير الشّرعيّة، كانوا ينوون التّوجّه إلى جُزر الكناري.

وأفاد نفس البلاغ، أنه تمّ اِعتراض ما مجموعه 147 مرشّحا للهجرة غير النّظاميّة، وذلك خلال ثلاث عمليّات تمشيط منفصلة، أُجريت على بعد حوالي عشرة كيلومترات جنوب غرب مدينة طانطان، على اِثرها تمكّنت عناصر القوّات المسلحة الملكيّة المكلّفة بمراقبة السّاحل، بالتّعاون مع وحدات التّمشيط، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية، كانت كُلّها في تعتزم العبور إلى جُزُر الكناري.

وتابع البلاغ، أنّ هذه العمليّات أسفرت عن اِعتراض 147 مرشّحا للهجرة غير الشّرعيّة، من بينهم 103 ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء و 44 مغربيّا.

وأوضح ذات المصدر، إلى أنّه في نفس اليوم، اِعترضت وحدتان قتاليتان تابعتان للبحريّة الملكيّة، على بعد 37 كلم غرب طانطان و 122 كلم جنوب غرب الداخلة، خلال عمليّتين دوريّتين بحريتين منفصلتَين، قاربيْن يحملان على متنهِما 122 مرشّحا للهجرة غير الشّرعية، من بينهم 84 ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصّحراء و 38 مغربيّا.

إلى ذلك، خلُص البلاغ إلى أنّ الأشخاص الذين تمّ اِعتراضهم تلقّوا الإسعافات الضّرورية قبل تسليمهم لمصالح الدّرك الملكي، قصد القيام بالإجراءات الإداريّة الجاري بها العمل.