في حادث مروع، أقدم جندي من سلاح الجو الأمريكي على إضرام النار بجسده أمام السفارة الاسرائيلية في العاصمة الامريكية واشنطن الأحد الماضيK مرددا عبارة “فلسطين حرة” أثناء تنفيذه لهذا الفعل الاحتجاجي المناهض لما تقدم عليه إسرائيل من إبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر، وتم نقل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج، ليفارق الحياة في وقت لاحق.

ووفقًا لشبكة “سي بي إس نيوز”، انه تم بث مقطع فيديو للحادثة مباشرة على منصة “تويتش”، في فيديو، يظهر الجندي وهو يحرق نفسه معرفا عن نفسه في الفيديو كعضو نشط في سلاح الجو الأمريكي. وأكدت القوات الجوية الأمريكية بعد ذلك هذا الأمر، لكنها لم تحدد هويته أو دوافعه.

وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء أمس أن الحادثة وقعت أمام مقر سفارة نل ابيب في واشنطن، وأنه لم يكن هناك إصابات بين موظفي السفارة الإسرائيلية.

وبحسب وسائل اعلام أمريكية فقد تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد الحادثة، وتم التعامل مع الموقع من قبل قوات الأمن والإطفاء وعناصر الخدمة السرية الأمريكية.

ويعكس هذا الحادث حالة الاستياء والاحتجاج الشديد على الأحداث الجارية التي تأتي في ظل العدوان المستمر لإسرائيل في قطاع غزة.