يُرتقب كما هو مُتوقّع بحسب المديرية العامّة للأرصاد الجويّة، بالنّسبة لليوم الجمعة، أن تتميّز الحالة الجويّة عامّة بطقس حار بكل من الأقاليم الجنوبيّة، أقصى الجنوب الشّرقي، وبالسّهول الوسطى، مع تشكُّل كُتل ضبابيّة بالسّواحل الوسطى والجنوبيّة.

ومن المُحتمل، أيضا، أن تنتشر بعض السُّحُب المُنخفضة شمال المنطقة الشّرقيّة، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السُّحُب بوجه عام في باقي أرجاء المملكة.

ويُتوقّعُ تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما إلى محليّا قويّة، فوق كل من منطقة طنجة، الرّيف، السّايس، المنطقة الشّرقيّة، السّهول الشماليّة، والجنوب الشّرقي، إضافةً إلى تناثُر غُبار أو حبّات من الرّمال جنوب ووسط البلاد، بالمنطقة الشّرقيّة وبالجنوب الشّرقي.

وبخصوص درجات الحرارة الدّنيا، فمن المُنتظر أن تتراوح ما بين01 و03 درجات بالهضاب العُليا الشّرقيّة، وما بين 03 و06 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسّط، الرّيف، وبشمال المنطقة الشّرقيّة، وما بين 14 و 19 درجة بالسّهول الشّماليّة، قرب السّواحل، وبالسّفوح الجنوبيّة الشّرقيّة، وما بين 20 و25 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وبالنّسبة لدرجات الحرارة خلال النّهار، فستعرف اِرتفاعا ضئيلا بالسّهول الوسطى وبأقصى الجنوب، فيما ستنخفض بعض الشّيء بباقي المناطق.