تمكّن الرّئيس المنتهية ولايته، فلاديمير بوتين، من الفوز في الإنتخابات الرّئاسيّة بشكل رسمي وحاسم، وتحصّل على 87,28 في المائة من الأصوات بعد إتمام الفرز بكافّة مراكز الإقتراع في روسيا، وِفقا للنّتائج المُحيّنة، اليوم الإثنين، من لجنة الإنتخابات المركزيّة.

وبحسب الكُشوفات المتاحة على الموقع الرّسمي للجنة الإنتخابات المركزيّة، فقد فاز بوتين بنسبة 87,28 في المائة من الأصوات في الإنتخابات الرّئاسيّة بعد فرز 100 في المائة من الأصوات في روسيا، والتي يتعيّن إضافة ما يزال من الأصوات القادمة من الخارج إليها.

وجاء في المركز الثّاني، نيكولاي خاريتونوف، مرشح الحزب الشّيوعي الرّوسي، بتحصُّله على 4,31 في المائة من الأصوات، يليه مرشح حزب “الناس الجدد” فلاديسلاف دافانكوف، الذي حصل على 3,85 في المائة من الأصوات. فيما يأتي المرشح ليونيد سلوتسكي من الحزب الديمقراطي اللّيبرالي الرّوسي في المؤخّرة بنسبة 3,20 في المائة من الأصوات، بحسب نفس المصدر.

وفي ما يخص توقّعات هذه الإنتخابات، التي أجريت في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، فكان من المُنتظر بحسب منظمتي الإقتراع الرّئيسيّتان في البلاد، وهما مؤسّسة الرّأي العام ومركز عموم روسيا لدراسة الرّأي العام، أن يحظى بوتين (71 عاما) بفوز كبير في الجولة الأولى من التّصويت.