الخميس 25 أبريل 2024

بعد “الأسود يليق بك” .. “أحلام مستغانمي” تعود بـ”شهيًّا كالفراق”

بعد 5 سنوات على روايتها الأخيرة “الأسود يليق بك”، تطل الأديبة الجزائرية الشهيرة، أحلام مستغانمي، على قرائها بكتاب جديد تغوص فيه في أعماق النفس البشرية لتكتشف عوالم العشق المثيرة وألاعيب القدر الخبيئة.

وتصف “مستغانمي”، لوعة العاشق بقولها في نص الكتاب “أحتاج لأن أستعين بما بقي من شظايا قصتك لكتابة نص شهي والقيام بإعادة إعمار عاطفي لقلوب الحق بها الحب كل أنواع الدمار .. لكن القصص ليس ما ينقصني للكتابة ولا النصوص الجميلة، ينقصني الألم فكل ما تألمت من أجله في الماضي أصبح مصدر ندمي وعجبي، بما في ذلك تلك الأوطان التي مرضت يوم أحتُلت، وتلك العواصم التي بكيتها يوم سقطت، لتنجب لنا بعد ذلك قطّاع طرق التاريخ وأناسا لا يشبهون في شيء ممن كنت جاهزة للموت من أجلهم”.

الكتاب الواقع في 250 صفحة، من القطع الوسط والصادر عن دار “هاشيت-انطوان”، بيروت، يتناول مقتطفات من الحياة بأكملها، من الحب والبغض والألم والفراق واللقاء ووسائل التواصل الحديثة والطرق القديمة.

وبأسلوب يمزج بين الرواية والسرد، تعتبر مستغانمي، الكتاب عبارة عن رسائل توجهها كهدية للقراء قائلة “فليكن… ما دام سعاة البريد جميعهم قد خانوا صندوق بريدنا، هذه رسائل لا صندوق بريد لوجهتها عدا البحر، أبعثها في زجاجة، إلى الذين لم يعد لهم من عنوان لنكتب إليهم”.

هيئة التحرير
2018-12-24T18:44:17+01:00
مشاهير

الأكثر قراءة