قال شهود إن دوي انفجارات وإطلاق نار سُمع في مطار عدن بعد وقت قصير من وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية المُشكلة حديثًا من السعودية يوم الأربعاء.

وأضاف شهود عيان ووسائل إعلام في السعودية إن أعضاء مجلس الوزراء ومن بينهم رئيس الوزراء معين عبد الملك نقلوا وهم بصحة جيدة إلى القصر الرئاسي بالمدينة.

وأشارت وسائل الإعلام أن عدد الضحايا لم يتّضح حتى الساعة لكن الإنفجارات كانت قوية للغاية.

وقالت مصادر أمنية لوكالة رويترز للأنباء إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في الهجوم.

وقال مراسل وكالة ’’فرانس برس‘‘ من موقع الحادث أنه سمع دوي انفجارين على الأقل بينما كان أعضاء مجلس الوزراء يغادرون الطائرة.

وشُكلت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا والانفصاليون الجنوبيون حكومة جديدة لتقاسم السلطة في 18 ديسمبر، ووصلوا إلى مدينة عدن الجنوبية يوم الأربعاء، بعد أيام من أداء اليمين الدستورية في المملكة العربية السعودية.

وتشكلت الحكومة الجديدة برعاية الرياض التي تقود تحالفًا عسكريًا ضد المتمردين الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء عام 2014.

تشكيل الحكومة الجديدة المكونة من 24 وزيرا، والتي أدت اليمين يوم السبت من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تشكل جبهة مشتركة ضد المقاتلين الذين سيطروا على جزء كبير من الشمال.

وقُتل عشرات الآلاف من الأشخاص، معظمهم من المدنيين، ونزح الملايين في حرب اليمن المستمرة منذ خمس سنوات، والتي تسببت في ما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

تضم الحكومة الجديدة وزراء موالين لهادي وأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي ، بالإضافة إلى أحزاب أخرى.

في حين أن الجميع يعارضون قوات الحوثيين ، فقد نمت الانقسامات العميقة بين القوات ، والجهود التي ترعاها الرياض لتشكيل حكومة وحدة وطنية تهدف إلى رأب الصدع.