كشف الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، اليوم الخميس، اللائحة النهائية للاعبين الذين وجه إليهم الدعوة للمشاركة في مباريات “أسود الأطلس” لحساب الجولات الثانية والثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وذلك أمام كل من منتخب غينيا بيساو ومنتخب غينيا كوناكري ذهابا وإيابا.
وجاء في اللائحة التي أعلن عنها خاليلوزيتش حراس المرمى ياسين بونو ومنير المحمدي وأنس الزنيتي وسامي تلمساني، زيادة على المدافعين أشرف حكيمي وأيوب العملود وآدم ماسينا، وسفيان الكرواني وغانم سايس وسامي مايي، وسفيان شاكله ونايف أكرد.
وفي خط الوسط يعتمد الناخب الوطني على فيصل فجر وأيمن برقوق وسفيان أمرابط وعمران لوزا، وعبدو الهروي وإلياس شاعير وسليم أملاح، ويحضر في الهجوم كل من أشرف بنشرقي ومنير الحدادي وسفيان بوفال، وسفيان رحيمي وزكرياء أبو خلال ويوسف النصيري، بجانب أيوب الكعبي وريان مايي.
وسيواجه المنتخب المغربي منتخب غينيا بيساو، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم 6 أكتوبر المقبل.
ولحساب الجولة الرابعة من التصفيات، سيلاقي “أسود الأطلس” المنتخب ذاته يوم 9 أكتوبر على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد أن اختار خصمهم استقبال ضيوفه بوطنهم نظرا لعدم توفر بلاده على ملاعب بالمعايير المحددة من الاتحاد الدولي “فيفا”.
وفي الـ12 من الشهر ذاته، يحل المنتخب المغربي ضيفا على غينيا كوناكري بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية التي تم تأجيلها عن موعدها في بداية شتنبر الحالي بسبب الانقلاب العسكري الذي شهدته غينيا.
يشار إلى أن المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في مجموعته بثلاث نقاط بعد تغلبه على المنتخب السوداني في الجولة الأولى، في حين يتصدر منتخب غينيا بيساو المجموعة بأربع نقاط بعد أن خاض مباراتين، ويأتي منتخب غينيا كوناكري ثالثا بنقطة واحدة، بينما يوجد منتخب السودان في المركز الأخير بدون نقاط.