أوقفت الشرطة القضائية بولاية أمن “العيون”، مدعومة بعناصر مجموعة الأبحاث والتدخُّل التَّابعة للأمن العمومي أمسٍ الثلاثاء، أربعينيّاً بِتجزِئةِ “الوفاق”، للإشتِبَاهِ في تورُّطه في قضايا تتعلّق بالنّصب وتزوير أوراق ماليّة وطنيّة.

 

هذا، وجرى إيقاف المشتبه فيه، بناءً على شكايتين توصّلت بهما المصالح الأمنية بـ”العيون”، من شخصين، مفادُها أنَّهُما عرضَا هاتفيهما للبيع عبر مواقع الكترونية خاصة بالبيع والشراء، ليقوم المشتبه فيه بالاتصال بهما، وضرب موعد لكل واحد منهما ليلا، وبعد عملية البيع تفاجأ الضحيتان بأن الأوراق المالية التي تسلماها منه مزورة.

 

وقامت الفرقة الماليّة والاقتصاديّة، بمجموعة من الأبحاث والتّحرِّيات واستغلال كاميرات المراقبة، وكذا نتيجة الخبرات التقنية المُجراة على الهواتف النّقالة من طرف فرقة الإستعلام الجنائي والدّعم التّقني للأبحاث، لتتمكن من تحديد هويته وإيقافه، كما أجرت عملية تفتيشية داخل مسكنه أسفرت عن حجز حاسوبين، مبلغ مالي مزيف، أدوات خاصة بالطباعة، بطائق هوية مزيفة، فضلا عن مجموعة من بطائق خاصة بأرقام هاتف يتم التخلص منها بعد استعمالها في عمليات النصب.

 

إلى ذلك، تمّ إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النّظريّة لفائدة البحث والتّقديم أمام النّيابة العامّة لدى محكمة الإستئناف بتهمة النّصب والتّزوير.