أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات، رفقة السيد رئيس المجلس البلدي بإقليم العيون ووالي الامن وقائدي الدرك والقوات المساعدة، زوال اليوم الجمعة التاسع من اكتوبر 2020 الانطلاقة الرسمية لحافلات النقل الحضري “حافلات العيون” من قصر المؤتمرات بالعيون.
وأشرف الوالي والوفد المرافق، على تفقد الحافلات مع شرح تفصيلي للمسير العام لشركة حافلات العيون، السيد حسن الساعدي الذي أبرز جميع التغييرات التي طرأت على الحافلات منذ وصولها من الخارج إلى المدينة من قبيل، وضع كاميرات المراقبة وولوجيات الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
في هذا أكد  “حسن الساعدي” مسير الشركة، بأن حافلات العيون للنقل الحضري مبدئيا أن أسطول الشركة حاليا يتوفر على 25 حافلة جاهزة، في انتظار 30 حافلة في فبراير القادم مبرزا ان ثمن التذكرة الواحدة داخل المدار الحضري ثلاث دراهم للشخص الواحد و5 دراهم من المدينة الى الجماعة الترابية الدشيرة ومن المدينة الى الجماعة الترابية المرسى 7 دراهم.
شركة حافلات العيون، حسب ذات المتحدث قيمت الوضع الذي يتزامن مع أشغال تهيئة عدد من شوارع المدينة، و تنتهي محاورها الرئيسية خلال شهرين الى ثلاثة أشهر، و قررت تشغيل سبع خطوط جلها بالاحياء الجاهزة، منها أحياء المدينة الشرقية، و السفلى، محج محمد السادس، في إطار انتهاء الأشغال مطالبا الركاب بالمحافظة على تجهيزات الحافلات والتجاوب مع مسيريها.
إلى ذلك ستعمل  شركة حافلات العيون،  على توفير بطائق بأثمان منخفظة لفائدة جميع الطلاب الذين يدرسون في الجامعات وجميع المعاهد بإقليم العيون والجماعة الترابية المرسى.